القائمة الرئيسية

الصفحات

 علاج المغص


تظهر الأبحاث أن أكثر من 20 ٪ من الأطفال سيصابون بالمغص. هذا ليس مرضًا أو اضطرابًا ولكن سيتعين على الآباء التعامل مع ساعات البكاء التي لا نهاية لها حتى يبلغ عمر الوليد أربعة أشهر.

هل هناك حقاً حل دائم لمغص؟ الجواب لا. أفضل شيء يمكن للوالد القيام به هو علاج الموقف حتى يزول هذا تدريجياً مع تقدم الطفل في العمر.

فيما يلي بعض تلك العلاجات.

1. اعتاد الرضع على وجود شيء في الفم بسبب الرضاعة الطبيعية. بما أن ثدي الأم لا يمكن أن تكون هناك في كل مرة ، فإن استخدام اللهاية يمكن أن يساعد الطفل على الهدوء وبالتالي يمنع البكاء المفرط.

2. مراقبة صرخة الطفل لا تفعل أي شيء. يجب على الوالدين علاج مغص الطفل عن طريق إخراجه من سريره والتمايله من جانب إلى آخر. في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي الشعور باللمس إلى عجائب تجعل الطفل يعرف أنه في أمان. سيكون من الجيد أيضًا أن تخطئ تهليلًا معروفًا أنه يساعد الطفل على الانجراف مرة أخرى إلى النوم.

3. طريقة أخرى لعلاج مغص الطفل هي استخدام قرص مضغوط يقوم بتشغيل الموسيقى الخفيفة. وقد أظهرت الدراسات أن هذا يعمل بشكل مشابه لكيفية غناء الأم للتهليل للطفل.

4. سوف يصبح الطفل أثقل مع تقدمه في السن. بدلاً من حمله في الذراعين ، سيكون العلاج الآخر عن طريق وضع الرضيع في العربة والذهاب في نزهة. أخذ بعض الآباء الطفل في جولة بالسيارة ، مما يساعد أيضًا على تهدئة المولود الجديد.

5. يمكن أن يساعد أيضًا إعطاء الطفل حمامًا دافئًا. نظرًا لأنه لا يمكن القيام بذلك في كل مرة ، يمكن للوالد وضع كيس دافئ على البطن أو تجربة تدليك المستحضر بدلاً من ذلك. سيكون من الجيد تغطية العبوة بمنشفة حيث قد تكون درجة الحرارة أكثر من اللازم على الرضيع.

6. قد يتسبب نوع الطعام الذي تتناوله الأم في إصابة الطفل بالمغص. يساعد التشاور مع اختصاصي تغذية على منع حدوث ذلك حيث يتم استبدال الأطعمة التي تنتج الغاز بأخرى صحية.

إذا لم يتغير الموقف ، فهذا هو الوقت الذي يجب استخدام الأدوية مثل قطرات سيميثيكون.

7. بعض الأمهات يتوقفن عن الرضاعة الطبيعية بعد الشهر الثاني ويغيرون ذلك مع حليب البقر. بعض الأطفال مصابون بالمغص بسبب الصيغة لذا فإن طريقة واحدة لعلاجها هي تغيير ذلك باستخدام تركيبة تعتمد على الصويا.

8. الهواء هو السبب الجذري لبعض المغص خاصة عندما يكون الرضيع الآن يشرب من زجاجة. يجب على الوالدين فحص ثقب الحلمة لأن الثقب الكبير يجعل الطفل يشرب أكثر من المعتاد. إذا حدث ذلك ، سيكون من الجيد شراء مجموعة جديدة من الحلمات.

طفل مغص صدق أو لا تصدق أنه طفل صحي. وذلك لأن السلوك الذي يظهره يجعل الناس يدركون وجوده واحتياجاته.

سيكون هناك أوقات يستيقظ فيها الوالدان في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر لمعالجة هذا الأمر ولكن يمكن علاج ذلك. قبل أن يعرف المرء ذلك ، لن يحدث البكاء المفرط بعد الآن حيث يتكيف الرضيع مع البيئة الجديدة.
أنت الان في اول موضوع

تعليقات